ورشة عمل بتاريخ 19-6-1436هـ ليوم الاربعاء
مقدمة من الارشاد الطلابي الأستاذة / رابعة القرشي والأستاذة / هدى الجعيد
ووكيلة شؤون الطالبة الأستاذة / منيرة الطلحي
المفهوم الاجررائي للتوجيه والارشاد
طرق التوجيه والارشاد
وأخيراً / شكر الارشاد الطلابي المنسوبات الحاضرات
ولم تنسى قائدتنا المتنميزة / الأستاذة / نوال الدحلان
شكر الارشاد الطلابي ووكيلة شؤون الطالبات على حسن تنفيذ الورشة فجزاهن الله خير الجزاء
مقدمة من الارشاد الطلابي الأستاذة / رابعة القرشي والأستاذة / هدى الجعيد
ووكيلة شؤون الطالبة الأستاذة / منيرة الطلحي
المفهوم الاجررائي للتوجيه والارشاد
•"عملية تكاملية مخططة ومنظمة لمساعدة المتعلمة مضمنه في خطة المدرسة تهدف إلى فهم ذاتها، وتعرف قدراتها وتنمي إمكاناتها وتحل مشكلاتها، لتحقيق أهدافها وتوافقها الشخصي والاجتماعي والتربوي والمهني، في إطار تعاليم الدين الإسلامي".
!عملية: هي
تلك الخطوات أو المراحل المتتابعة التي يعمل فيها المرشد مع المسترشد ابتداءً من
إحالة المسترشد إليه حتى إقفال الحالة والتحقق من الوصول إلى أهداف الإرشاد
!
تكاملية:
أي قيام كل طرف من الأطراف المشاركة في العملية الإرشادية بدوره بما يحقق أهداف
العمل الإرشادي
!
التخطيط:
يقصد به قدرة المرشد على تحديد طريقة سير العمل وتحديد الأهداف الإرشادية في
المدرسة من خلال الإجابة على الأسئلة مثل ماذا يجب أن نفعل، ومن يقوم به، وأين،
ومتى
وكيف.
وبواسطته يستطيع القائمين على العمل الإرشادي تحديد الأنشطة اللازمة لتحقيق
الأهداف
طرق التوجيه والارشاد
تطبيقات عملية لأساليب ارشادية
وأخيراً / شكر الارشاد الطلابي المنسوبات الحاضرات
ولم تنسى قائدتنا المتنميزة / الأستاذة / نوال الدحلان
شكر الارشاد الطلابي ووكيلة شؤون الطالبات على حسن تنفيذ الورشة فجزاهن الله خير الجزاء
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.